الطعام والتغذية

الطعام والتغذية
10 view(s)

الطعام والتغذية

 باعتبارك مربي للحيوانات الأليفة، فأنت تعلم أن النظام الغذائي لقطتك أو لكلبك أمر بالغ الأهمية لصحته ورفاهيته بشكل عام. وقد يكون  اختيار الطعام المناسب لحيوانك الأليف مع وجود العديد من الخيارات في السوق أمراً مرهقاً.

في هذه المدونة سنكتشف أهمية البروتين لاحتياجات حيوانك الأليف ذي الفراء، وسنساعدك في الازدهار في عالم تغذية الحيوانات الأليفة.

 

 

أهمية البروتين

 

سواء كان لديك قطة أو كلب، يجب أن تعلم أن طبيعتها هي آكلة للحوم، والبروتين هو أساس الحياة بالنسبة لهم. فهم بحاجة إلى نظام غذائي غني بالبروتين من المصادر الحيوانية، مثل الدجاج أو السلمون أو لحم البقر. مع تجنب الحشوات مثل الذرة أو القمح، والتي قد يصعب على الحيوانات الأليفة هضمها.

 

لماذا البروتين مهم ؟ يساعد البروتين في نمو العضلات والحفاظ عليها، وتقوية جهاز المناعة، وتعزيز نمو طبقة الجلد الصحية، وتقليل مشاكل الجلد وتساقط الفراء، كما يعتبر البروتين مهم أيضاً لصحة العين.

 

كما أنه عندما يتعلق الأمر بالأطعمة الغنية بالبروتين، لا يتم تصميم جميع المصادر على قدم المساواة. لذلك احرص دائماً على البحث عن مصادر بروتين عالية الجودة مثل:

 

  • اللحوم:  الدجاج ولحم البقر والسلمون والديك الرومي والتي تعتبر كلها مصادر ممتازة للبروتين.
  • الأسماك: الأسماك الدهنية مثل السلمون وسمك القد، فهي غنية بأحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تدعم صحة القلب.
  • البيض:  البيض مصدر ممتاز للبروتين ويمكن استخدامه كعلاج أو إضافته إلى الوجبات.
  • الألبان:  يمكن أن يوفر الحليب والزبادي والجبن البروتين لحيوانك الأليف، ولكن تأكد من اختيار أصناف منخفضة اللاكتوز أو خالية من اللاكتوز إذا كان حيوانك الأليف لديه حساسيات من منتجات الألبان.

 

مكونات خالية من الحبوب أم بكميات محدودة منها ؟

 

قد تستفيد بعض الحيوانات الأليفة من الأنظمة الغذائية الخالية من الحبوب أو المكونات المحدودة بسبب حساسيات الطعام .

إذا كان حيوانك الأليف يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي أو مشاكل في الجلد، فاستشر الطبيب البيطري بشأن التحول إلى طعام خالٍ من الحبوب أو محدود المكونات.

 

 

التغذية في مرحلة حياة الحيوانات الأليفة

 

مع تقدم الحيوانات الأليفة في العمر، تتغير احتياجاتها الغذائية. تتطلب الجراء والقطط نظامًا غذائيًا غنيًا بالبروتين والكالسيوم للنمو والتطور، بينما تحتاج الحيوانات الأليفة البالغة إلى نظام غذائي متوازن يلبي احتياجاتها الغذائية. قد تستفيد الحيوانات الأليفة الكبيرة من مكملات المفاصل أو المكونات المضادة للالتهابات لدعم صحة المفاصل.

 

أفضل الأطعمة الغنية بالبروتين والضرورية لصحة وسعادة حيوانك الأليف تجدها في:

 

 

التغذية هي المفتاح للحفاظ على حياة سعيدة وصحية لأصدقائنا ذوي الفراء. من خلال فهم ما يحتاجون إليه وما ينمون عليه بشكل صحيح، يمكننا توفير أفضل رعاية ممكنة لهم.

سواء كنت مربي محبوبًا للحيوانات الأليفة أو بدأت للتو، تذكر إعطاء الأولوية للبروتين والمرطبات والأحماض الدهنية الأساسية، بالإضافة الى التغذية المناسبة للمرحلة العمرية عند اختيار الطعام المثالي لقطتك أو كلبك.

 

 

تسوق لحيوانك الأليف طعامه المفضل من بت زون

 

Related posts